نصائح هامة لعملية التنظيف الامن في المنزل

نصائح هامة لعملية التنظيف الامن في المنزل

الى عزيزتي سيدة المنزل هناك الكثير من الاعمال المنزلية التي تسبب لك الارهاق والتعب وتسبب لكي الكثير من الوقت نظراً لضيق الوقت ونظراً للارهاق والعمل الشاق لذلك نقدم لك بعض النصائح الهامة التي تساعدك في تقدير تنظيف المنزل وتنظيف الاغراض المختلفة بسهولة تامة وبدون اي معاناة :-

عليك بتنظيم الوقت وتنظيم جدول يومي وشهري واسبوعي للعمل على تنظيف المنزل والاماكن المختلفة حيث توجد اماكن لا تحتاج الى تنظيف يومي ولكنها من الممكن ان تنظف اسبوعياً مثل الثلاجة اغنية اماكن اخرى لا تحتاج التنظيف الى كل شهر فعليكى تنظيم ذلك حسب اوقاتك وحسب راحتك النفسية.
لابد من العمل على تنظيف الاغراض المختلفة باستخدام المنظفات الطبيعية التي لا تسبب اي اضرار وتجنب استخدام المواد الكاوية في التنظيف والتي قد تتسبب في تمزق الاقمشة او بهتان الوانها لماذا انا عند تنظيف السجاد يمكنك استخدام بيكربونات الصوديوم والخل وعند تنظيف الارضيات من الممكن استخدام الخل الذي يساعد على لمعان الارضيات وعند تنظيف الكنب يمكن استخدام الصودا الكاوية والتي تساعد في ازالة البقع بسهولة تامة.
لابد من تجنب ترك القمامة فترات طويلة لانها تعمل على تجميع الحشرات وتسبب فى روائح كريهة بالمنزل عليك التخلص منها اول باول حتى لا تتسبب في اي اضرار صحيه لا افراد الاسرة.
تجنب شرب العصائر التي تقع على الارض او على السجاد او على الكنبة ولابد من التخلص منها فوراً حتى لا تجف ويصعب ازالتها في ما بعد.
كما ننصحكم ايضاً في العمل على تهوية المنزل يومياً دخول الشمس اليه حتى لا تنتشر البكتيريا والفطريات والروائح الغير مرغوب فيها في المكان وسوف تنتشر الرطوبة اذا لم يتم تهوية المكان جيداً.
لابد من العمل على تنظيف الارضيات بقطعة من القماش الناعم والتي لا تسبب اي تجريح في الارضيات مهما كان نوعها واذا كانت الارضيات من النوع الباركية فلابد من تجفيفها جيداً وعدم ترك الماء حتى لا تتراكم تحتها وتسبب تلف في الارضيات.
لابد من العمل على تهوية السجاد وتنفيضة من الاتربة وتنظيفة باستخدام المكنسة الكهربائية وبعد ذلك يتم استخدام الماء الدافئ والمادة المنظفة ومعهم كمية من الخل والبيكنج ونيته التي تساعد في لمعان السجاد وعودتة كالجديد تماماً.
خدمات ونصائح لراحة ست البيت فى التنظيف
أول شئ في البداية جمع جميع الستائر وغسلها جيد من الأتربة وأن نضعها في الغسالة وضع بعض المسحوق المعطر في الغسالة لكي تعطيها رائحة جميلة ثم فتح الشبابك ليتجدد الهواء ودخول الشمس لكى تُطهر من الجراثيم والبكتريا التي لاتراي إلا بالعين المجردة ، بعد ذلك تنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية ورفعة ..

تنظيف السرير بقيام تغير ملايات السرير ومسح وجة السرير والتسريحة والدولاب بقماش مبلل أولاً من التراب وبعد ذلك مسحة بالقماش الجاف والمطهر لقتل الجراثيم والبكتريا ، ومسح المرايا بملامع الزجاج حتي يكون لامعاً …

تنظيف الحوائط من العناكيب والتراب ومسح الإكسسوارات والكماليات بقماش ونتظيفها من التراب وجعلها لامعة..

وقومي بتلميع الأشياء الصغيرة التي تُعرض للمس المتكرر مثل أزرار النور والتليفون والريموت كونترول يجب تظيفها جيداً لآنها تتجمع علية البكتيريا بكثرة وعادةً ما تنسي أثناء التنظيف.

تنظيف الأريكة من الأترابة جيداً حتي لا تصبح رائحتها ليس بها أتربة أو رائحة غير مقبوله،يمكننا تحضير نصف كوب من الخل الأبيض علي نصف كوب من الماء الفاتر ومزجهم مع بعض ،ثم بلي قطعة من القماش ناعمة في الخلايط وأفركي بها الكنب من أعلي إلي أسفل لأزالة بقع الغبار والعفن وتترك حتي تجف تماماً وبعد ذلك بقطعة من القماش مبللة تم مسحها ثم بعد ذلك مسحها بقماش جافة.

والشمس المفروشة علي الأريكة تكون لتطهيرها من الجراثيم والبكتريا..

الأرضية تم مسحها بالماء والمطهر لقتل الحشرات مثل النمل والصراصير وتم مسحها بأكلمها في الجانب من الجوانب المنزل وبعد ذلك يتم تجفيفها تماماً من المياة حتي يحدث عفونة في المكان.

القيام بتظيف المراحيض بأكملها بأستخدم الفرشاة للمرحاض وغسل حوض التشطيف وأيضاً حوض الحمام (البانيو) وتنظيفة جيداً من المكيروبات التي تتراكم علي بعضها من أثر الحمام وأستخدم المرحاض بصف المكرر، والعناية جيداً بالمواسير والحوض وغيرها حتي لاتتسرب منها المياة وتصبح رائحة الحمام لا مستحبة ، والعناية أيضاً بخرطوم الغسالة حتي يتسرب منه المياة ، وتهوية الحمام جيداً والعناية بفوط الحمام وتكون نظيفة ومعقمة ورائحتها مستحبة، والعمل علي تجميل المرحاض والحمام بوضع بعض الزهور وفواحة للتطيب ، ويجب تنظيف المرحاض يومياً حتي لاتتراكم الجراثيم والعفن وتصبح لامستحب استخدامة .

تنظيف المطابخ ( المطبخ هو شئ أساس في البيت ) ويجب الأهتمام به حتي لا تتعرض لمرض ، يجب التخلص من القمامة يومياً حتي تنتشر الحشرات ، وعدم ترك الأطمعة مكشوفة وتكون عُرضة للحشرات وغيرها من بكتريا لا ترى إلا بالعين المجردة ، غسيل اواني الطعام  أولاً بأول لاتترك في الحوض وأستخدام غسالة الأطباق ، وغسل رخام المطبخ أو سطح المطبخ بنصف ليمونة حتي يزيل الدهان وأثر العفن وثم مسحها جيداً بالقماش ،مسح شفاط المطبخ من أثر الدهون والأترابة المتراكمة علية وحتي يسخدم تنقيه الهواء ،والعناية بالثلاجة جيداً التي يحفظ بها الأطمعة بتخلص بأي شئ عفن سواء خضروات أو فواكهة أو أطمعة لا مستحبة ، وغسلها جيداً بالمطهر والمياة ومسحها جيداً من المياة وتركها تجف،وبذلك المطبخ يكون جيداً ورائحة ذكية.

الصالون وغرف النوم يمكننا تنظيفهم في كل أسبوع، وأما المرحيض والمطبخ بشكل يومي حتي لا نتعرض لميكروب وجراثيم تنشر الغبار والأتربة يجب ان تكون النوافذ مغلقة جيداً لاتُدخل منها الهواء الذي يحمل الغبار ، وأستخدام المكنسة الكهربائية لتخلص من الأتربة .

شركة عالم النظافه متخصصة فى التنظيف وتقديم كل ما تحتاجون الية الان.

تعليقات

إرسال تعليق